من الابقع ومن المشوه الذى يثور عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقال سبق ان نشرتة قبل اعلان مرسي رئيسا لمصر
======================================
عن الابقع الذى يحكم مصر
=============================
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا ، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً ، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ " .
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ ذِي قَرَيَاتٍ ، قَالَ : " فَتَخْتَلِفُ النَّاسُ عَلَى أَرْبَعِ نَفَرٍ : رَجُلانِ بِالشَّامِ ، وَرَجُلٌ مِنْ آلِ الْحَكَمِ أَزْرَقُ أَصْهَبُ ، وَرَجُلٌ مِنْ مُضَرَ قَصِيرٌ جَبَّارٌ ، وَالسُّفْيَانِيُّ ، وَالْعَائِذُ بِمَكَّةَ ، فَذَلِكَ أَرْبَعَةُ نَفَرٍ " . رواه نعيم فى الفتن..
----------------------------------
بالنسبة لمضر فهو جد نصف العرب العدنانيين وهو مضر بن نزار بن معد بن عدنان
وقريش جزء من مضر ولو أراد قائل الحديث قريشا لذكرها بعينها أما ذكره لمضر فهذا يشمل جميع قبائل مضر
والسؤال هنا من المشوه الذى سيثور على الأبقع
انها الفتن قد اطلت علينا ---
والله اعلم --
======================================
عن الابقع الذى يحكم مصر
=============================
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا ، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً ، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ " .
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ ذِي قَرَيَاتٍ ، قَالَ : " فَتَخْتَلِفُ النَّاسُ عَلَى أَرْبَعِ نَفَرٍ : رَجُلانِ بِالشَّامِ ، وَرَجُلٌ مِنْ آلِ الْحَكَمِ أَزْرَقُ أَصْهَبُ ، وَرَجُلٌ مِنْ مُضَرَ قَصِيرٌ جَبَّارٌ ، وَالسُّفْيَانِيُّ ، وَالْعَائِذُ بِمَكَّةَ ، فَذَلِكَ أَرْبَعَةُ نَفَرٍ " . رواه نعيم فى الفتن..
----------------------------------
بالنسبة لمضر فهو جد نصف العرب العدنانيين وهو مضر بن نزار بن معد بن عدنان
وقريش جزء من مضر ولو أراد قائل الحديث قريشا لذكرها بعينها أما ذكره لمضر فهذا يشمل جميع قبائل مضر
والسؤال هنا من المشوه الذى سيثور على الأبقع
انها الفتن قد اطلت علينا ---
والله اعلم --
تعليقات