مناقشة عقيمة عن قدسية يوم عاشوراء _ منصور عبد الحكيم
مناقشة عقيمة عن قدسية يوم عاشوراء _منصور عبد الحكيم
-----------------------------------------------------------------------------
اذا غضب الله على قوم منحهم الجدل ومنع عنهم العمل --هذا حال العرب اليوم --كنت قبل الفجر على الفيس ووجدت بعض الساهرين من دول عربية يتناقشون حول صيام يوم عاشوراء وتقول صاحبة البوست انها لاتقدسه --ودخلنا فى نقاش اراه عقيم ---جدل فى جدل --
فالامر بسيط فصيام عاشوراء عند أهل السنة مثل صيام النوافل اى صيام اى يوم غير رمضان ليس بفرض
ومجموع الاحاديث الصحيحة التى تحدثت عن صوم هذا اليوم تخبرنا انه مر بمراحل اولها ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر فرضا بصيامه عند قدومه المدينة ثم بعد فرض صوم رمضان جعل صيامه بالتخير فمن شاء صام ومن لم يشاء لم يصم --
لكن البعض تترك الى ان صيامه فرحه لاتجوز بعد مقتل الحسين رضى الله عنه وهذا ما ذهبت اليه الشيعة التى تعتبر يوم عاشوراء يوم عزاء لمقتل الحسين فيه --
ثم تتطرق البعض فى ثنايا الحديث الى التشكيك فى الاحاديث التى رواها البخارى ومسلم والمحوا الى حديث القرد الذى رجم فى البخارى --
بصراحة كان ناقص ان يقولوا لايجوز للمصريين صوم هذا اليوم لان ملكهم فرعون هلك فيه وان اليهود صاموه فرحا بذلك الحدث كما قالت صاحبة البوست انه لايجوز لنا ان نقلد اليهود ونصومه ---
بصراحة هذه المناقشة افصحت عن وجود مليار ونصف فقيه ومحدث بين العرب -- فقهاء لايملكون الا الجدل ولهذا منعنا الله العمل الصالح --
-----------------------------------------------------------------------------
اذا غضب الله على قوم منحهم الجدل ومنع عنهم العمل --هذا حال العرب اليوم --كنت قبل الفجر على الفيس ووجدت بعض الساهرين من دول عربية يتناقشون حول صيام يوم عاشوراء وتقول صاحبة البوست انها لاتقدسه --ودخلنا فى نقاش اراه عقيم ---جدل فى جدل --
فالامر بسيط فصيام عاشوراء عند أهل السنة مثل صيام النوافل اى صيام اى يوم غير رمضان ليس بفرض
ومجموع الاحاديث الصحيحة التى تحدثت عن صوم هذا اليوم تخبرنا انه مر بمراحل اولها ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر فرضا بصيامه عند قدومه المدينة ثم بعد فرض صوم رمضان جعل صيامه بالتخير فمن شاء صام ومن لم يشاء لم يصم --
لكن البعض تترك الى ان صيامه فرحه لاتجوز بعد مقتل الحسين رضى الله عنه وهذا ما ذهبت اليه الشيعة التى تعتبر يوم عاشوراء يوم عزاء لمقتل الحسين فيه --
ثم تتطرق البعض فى ثنايا الحديث الى التشكيك فى الاحاديث التى رواها البخارى ومسلم والمحوا الى حديث القرد الذى رجم فى البخارى --
بصراحة كان ناقص ان يقولوا لايجوز للمصريين صوم هذا اليوم لان ملكهم فرعون هلك فيه وان اليهود صاموه فرحا بذلك الحدث كما قالت صاحبة البوست انه لايجوز لنا ان نقلد اليهود ونصومه ---
بصراحة هذه المناقشة افصحت عن وجود مليار ونصف فقيه ومحدث بين العرب -- فقهاء لايملكون الا الجدل ولهذا منعنا الله العمل الصالح --
تعليقات