السفياني الأول والسفياني الثاني - منصور عبد الحكيم
السفياني الأول والسفياني الثاني - منصور عبد الحكيم
==============================
شخصية السفياني .. شخصية محيرة فى السنة النبوية .. فالأحاديث التى ذكرته صراحة قالوا انها ضعيفة رغم كثرتها , فهو حاكم مستبد ظالم يدعى انه اقامة العدل واستراد المقدسات المسلوبة , أى أنه يدعي الصلاح والاسلام ويحارب كل من يقف امامه حتى ينتهي به الامر الى حرب المهدي حين يخرج فتكون نهايته.
عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :
" يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب- اسم قبيلة- فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان فتجمع له قيس- اسم قبيلة- فيقتلها حتى لايمتع ذنب تلعة, ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة, فيبلغ السفياني, فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار بالبيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم" اخرجه الحاكم والسيوطي في العرف الوردي.
وعن اسمه واسم ابيه ونسبه ذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه اهوال يوم القيامة
:" فأما السفياني فاسمه عروة واسم أبيه محمد ولقبه عتبة".
وقال الشيخ مرعى في فوائد الفكر وفي عقد الدرر:" أن السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان , ملعون في السماء والأرض وهو اكثر خلق الله ظلماً".
وذكر السفاريني عن كعب أنه يخرج من واد يقال له اليابس يؤتى في منامه فيقال له:
قم فاخرج, يحدث له ذلك ثلاث مرات في المنام.
وذكر القرطبي في التذكرة من حديث حذيفة بن اليمان- رضي الله عنه- قال: قال: رسول الله- صلى الله عليه وسلم-:وذكر فتنة تكون بين اهل المشرق والمغرب فبينما هم كذلك إذ خرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فورة كذلك, حتى ينزل دمشق قيبعث جيشين, جيشاً إلى المشرق وجيشاً إلى المدينة, فيسير جيش نحو المشرق حتى ينزل بأرض بابل في المدينة الملعونة والبقعة الخبيثة, قال:
فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويفتضون أكثر من مائة امرأة, ويقتلون بها أكثر من ثلاثمائة كبش من ولد العباس ثم يخرجون إلى الشام, فتخرج راية هدى من الكوفة فتلحق ذلك الجيش على ليلتين فيقتلونهم حتى لا يفلت منهم مخبر, ويستنقذون ما في ايديهم من السبي والغنائم, ويحل الجيش الثاني بالمدينة فينهبونها ثلاثة أيام ولياليها
وذلك قوله تعالى: ( ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب)
فلا يبقى منهم إلا رجلان أحدهما بشير والآخر نذير وهما من جهينة. ولذلك جاء القول: وعند جهينة الخبر اليقين.
ومن وصف السفياني أنك لو رأيته رأيت أخبث الناس أشقر أحمر أزرق يقول:
يارب ثأري ثم النار يارب يارب يارب ثأري ثم النار, ولقد بلغ من خبثه أنه يدفن أم ولد له وهي حية مخافة أن تكشف سره. وهذ يدل أن خروج السفياني للأنتقام...
- ( السفياني الأول والسفياني الثاني)
ذكرت الآثار أيضا أن هناك سفيانياً أول وسفيانياً ثاني, والسفياني الثاني هو الذي سيواجه المهدي المنتظر ويقاتله وينتصر عليه المهدي والقحطاني ويقتل على ايديهم في القدس... والسفياني الثاني هو صاحب جيش الخسف الذي أشار إليه الرسول صلى الله عليه وسلم
ذكر نعيم بن حماد عن الوليد بن مسلم قال: إذا غلبت قضاعة وظهرت على المغرب,فأتى صاحبهم من بنى العباس فيدخل ابن أختهم الكوفة مع من معه فيخربها, ثم تصيبه قرحة ويخرج منها يريد الشام فيهلك بين العراق والشام*, ثم يولون عليهم رجلاً من أهل بيته فهو الذي يفعل بالناس الأفاعيل ويظهر أمره وهو السفياني, ثم يجتمع العرب عليه بأرض الشام فيكون بينهم قتال حتى يتحول القتال إلى المدينة,فتكون الملحمة ببقيع الغرقد
وهذا الأثر يشير إلى أن السفياني الأول هو الذي سيواجه أهل المشرق والمغرب
ويدخل الكوفةمتقما ًمن أهلها وهو الذي يقول: يارب ثأري ثم النار. فبعد أن يخرج وينتقم من أعدائه تصيبه قرحة يحاول علاجها لكنه يموت بها وهو في طريقه للشام, ثم يقوم اتباعه بتولية رجل آخرمن أهل بيت السفياني الأول وليس بالضرورة أن يكون ابنه كما ظن البعض لكنه أحد أقاربه, فيقوم بالأمر مكانه وهذا هو السفياني الحقيقي- الثاني- الذي يفعل الافاعيل وينتصر على كل أعدائه المجاورين له
عدا القحطاني والمهدي.
والشيعة الإمامية يرون السفياني من المحتوم، فهو شخصية تظهر قبل ظهور المهدى المنتظر آخر الزمان، زعيم عربي علماني يحارب العلماء وأهل الشريعة ويقتل الكثير من رعاياه ومعارضية.
وفي كتابى (السفيانى صدام أخر على وشك الظهور) تقرأ الكثير والكثير عن السفياني.. تقرأ عن معاركه مع أعدائه ومن المهدي بعد ظهوره، وعن شخصيات أخرى تناصب السفياني العداء وينتصر عليهم.
وتقرأ عن مكان خروجه وسلطانه، وهل هو دولة كبرى جاءت لقتال المسلمين من العرب فى أرضهم.. أى أن السفياني هو أمريكا!! إضافة إلى بحث عميق ومتميز عن شخصية السفيانى عند أهل الكتاب والشيعة والسنة وعند العراف الشهير نوستراداموس فى كتابه الشهير القرون.
==============================
شخصية السفياني .. شخصية محيرة فى السنة النبوية .. فالأحاديث التى ذكرته صراحة قالوا انها ضعيفة رغم كثرتها , فهو حاكم مستبد ظالم يدعى انه اقامة العدل واستراد المقدسات المسلوبة , أى أنه يدعي الصلاح والاسلام ويحارب كل من يقف امامه حتى ينتهي به الامر الى حرب المهدي حين يخرج فتكون نهايته.
عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :
" يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب- اسم قبيلة- فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان فتجمع له قيس- اسم قبيلة- فيقتلها حتى لايمتع ذنب تلعة, ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة, فيبلغ السفياني, فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار بالبيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم" اخرجه الحاكم والسيوطي في العرف الوردي.
وعن اسمه واسم ابيه ونسبه ذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه اهوال يوم القيامة
:" فأما السفياني فاسمه عروة واسم أبيه محمد ولقبه عتبة".
وقال الشيخ مرعى في فوائد الفكر وفي عقد الدرر:" أن السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان , ملعون في السماء والأرض وهو اكثر خلق الله ظلماً".
وذكر السفاريني عن كعب أنه يخرج من واد يقال له اليابس يؤتى في منامه فيقال له:
قم فاخرج, يحدث له ذلك ثلاث مرات في المنام.
وذكر القرطبي في التذكرة من حديث حذيفة بن اليمان- رضي الله عنه- قال: قال: رسول الله- صلى الله عليه وسلم-:وذكر فتنة تكون بين اهل المشرق والمغرب فبينما هم كذلك إذ خرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فورة كذلك, حتى ينزل دمشق قيبعث جيشين, جيشاً إلى المشرق وجيشاً إلى المدينة, فيسير جيش نحو المشرق حتى ينزل بأرض بابل في المدينة الملعونة والبقعة الخبيثة, قال:
فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويفتضون أكثر من مائة امرأة, ويقتلون بها أكثر من ثلاثمائة كبش من ولد العباس ثم يخرجون إلى الشام, فتخرج راية هدى من الكوفة فتلحق ذلك الجيش على ليلتين فيقتلونهم حتى لا يفلت منهم مخبر, ويستنقذون ما في ايديهم من السبي والغنائم, ويحل الجيش الثاني بالمدينة فينهبونها ثلاثة أيام ولياليها
وذلك قوله تعالى: ( ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب)
فلا يبقى منهم إلا رجلان أحدهما بشير والآخر نذير وهما من جهينة. ولذلك جاء القول: وعند جهينة الخبر اليقين.
ومن وصف السفياني أنك لو رأيته رأيت أخبث الناس أشقر أحمر أزرق يقول:
يارب ثأري ثم النار يارب يارب يارب ثأري ثم النار, ولقد بلغ من خبثه أنه يدفن أم ولد له وهي حية مخافة أن تكشف سره. وهذ يدل أن خروج السفياني للأنتقام...
- ( السفياني الأول والسفياني الثاني)
ذكرت الآثار أيضا أن هناك سفيانياً أول وسفيانياً ثاني, والسفياني الثاني هو الذي سيواجه المهدي المنتظر ويقاتله وينتصر عليه المهدي والقحطاني ويقتل على ايديهم في القدس... والسفياني الثاني هو صاحب جيش الخسف الذي أشار إليه الرسول صلى الله عليه وسلم
ذكر نعيم بن حماد عن الوليد بن مسلم قال: إذا غلبت قضاعة وظهرت على المغرب,فأتى صاحبهم من بنى العباس فيدخل ابن أختهم الكوفة مع من معه فيخربها, ثم تصيبه قرحة ويخرج منها يريد الشام فيهلك بين العراق والشام*, ثم يولون عليهم رجلاً من أهل بيته فهو الذي يفعل بالناس الأفاعيل ويظهر أمره وهو السفياني, ثم يجتمع العرب عليه بأرض الشام فيكون بينهم قتال حتى يتحول القتال إلى المدينة,فتكون الملحمة ببقيع الغرقد
وهذا الأثر يشير إلى أن السفياني الأول هو الذي سيواجه أهل المشرق والمغرب
ويدخل الكوفةمتقما ًمن أهلها وهو الذي يقول: يارب ثأري ثم النار. فبعد أن يخرج وينتقم من أعدائه تصيبه قرحة يحاول علاجها لكنه يموت بها وهو في طريقه للشام, ثم يقوم اتباعه بتولية رجل آخرمن أهل بيت السفياني الأول وليس بالضرورة أن يكون ابنه كما ظن البعض لكنه أحد أقاربه, فيقوم بالأمر مكانه وهذا هو السفياني الحقيقي- الثاني- الذي يفعل الافاعيل وينتصر على كل أعدائه المجاورين له
عدا القحطاني والمهدي.
والشيعة الإمامية يرون السفياني من المحتوم، فهو شخصية تظهر قبل ظهور المهدى المنتظر آخر الزمان، زعيم عربي علماني يحارب العلماء وأهل الشريعة ويقتل الكثير من رعاياه ومعارضية.
وفي كتابى (السفيانى صدام أخر على وشك الظهور) تقرأ الكثير والكثير عن السفياني.. تقرأ عن معاركه مع أعدائه ومن المهدي بعد ظهوره، وعن شخصيات أخرى تناصب السفياني العداء وينتصر عليهم.
وتقرأ عن مكان خروجه وسلطانه، وهل هو دولة كبرى جاءت لقتال المسلمين من العرب فى أرضهم.. أى أن السفياني هو أمريكا!! إضافة إلى بحث عميق ومتميز عن شخصية السفيانى عند أهل الكتاب والشيعة والسنة وعند العراف الشهير نوستراداموس فى كتابه الشهير القرون.
تعليقات