كتاب غلبت الروم ذات القرون للكاتب منصور عبد الحكيم



صدر كتاب غلبت الروم ذات القرون
للكاتب منصور عبد الحكيم
دار الكتاب العربى
2016

دار النشر: دار الكتاب العربي للنشر والتوزيع والترجمة ( القاهرة - دمشق )
هذا الكتاب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من هُم القوم الذين أُطلق عليهم هذا الاسم من دون النّاس؟ هل هم الأوربيون أهل الغرب وأمريكا اليوم . . ام هم الروس سُكان روسيا بوصفهم أصحاب الكنيسة الشرقية الأرثوذكسية بعد فتح العثمانيين للقسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح عام 1453ميلاديًّا؟
تُرجِع بعض كُتب التّاريخ كلمة الرّوم إلى سُلالة بَشريّة يُطلق عليها أيضًا بنو الأصفر وهم من نسل العيص بن إسحاق بن إبراهيم عليهما السّلام، وهذا الرّأي يفصّل كلمة الرّوم من ناحيةٍ عِرقيّة، والحقيقة أنّ كلمة الرّوم هي كلمة أعمّ وتشمل النّاس الذين تجمعهم صفاتٌ أو سِماتٌ مُعيّنة كما يحملون ثقافةً توارثوها عن آبائهم وأجدادهم تختلف عن ثقافة غيرهم من الأمم كالعرب والفُرس، ويتميّز الرّوم على الأغلب ببياض بشرتهم.
إنها أسئلة يجيب عليها هذا الكتاب الذي بين يديدك.
فتقرأ فيه عن ذكر الروم في القرءان الكريم والسُّنة النبوية لتحديد من هُم الروم في عصر النبوة . . وتقرأ فيه عن أحداث آخر الزمان في أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- ودورهم في الملحمة الكُبرى آخر الزَّمان، وتقرأ عن اصل الروم تاريخيًّا ومن هُم . . وهل هُم مِن أصول عربية والدليل على ذلك، ومَن هُم أباطرة الروم. وتقرأ عن تاريخ الأغريق وعلاقتهم بالروم وعلاقة الروم بالفُرس والصراع بينهم . . وتقرأ عن تاريخ الروم والحضارة الرومانية عبر الزمان القديم والحديث.
وتقرأ عن تاريخ أوروبا الممتد من العصور القديمة إلى العَصر الحديث والأنظمة التي شهدتها دُول القارة الأوربية . . وتقرأ عن اتحاد الدول الأوربية الغربية وإعلان الحروب الصليبية على الشرق العربي . . وتقرأ عن أوربا في العصر الحالي وحال آخر الإمبراطوريات في العصر الحديث.
وتقرأ أيضا عن صراع الروم مع المسلمين الأوائل، وتقرأ عن أصول الروس وأجناسهم وتأسيس دولتهم وصراعهم مع المغول، و تقرأ عن الروس من حُكم القياصرة إلى حُكم البلاشفة إلى الاتحاد الروسي الحالي.
وبعد تلك الرحلة ستعرف الإجابة عن السؤال الذي يطرحه هذا الكتاب وهو مَن هُم الروم الذين جاء ذِكرهم في أول سورة الروم (غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ) -سورة الروم- ودورهم في الملحمة الكُبرى القادمة آخر الزمان.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حذر العالم من ملك اليهود المنتظر فقتلوه--منصور عبد الحكيم

مؤلفات الكاتب/ منصور عبدالحكيم حسب سنوات صدورها من عام 1990 حتى 2017 تصل الى 180 كتاب.

ملخص كتاب تنبؤات نستراداموس لمنصور عبدالحكيم