سلطان امبراطورية مالى الاسلامية هو من اكتشفت أمريكا قبل كولومبوس ب200سنة _ منصور عبد الحكيم

سلطان امبراطورية مالى الاسلامية هو من اكتشفت أمريكا قبل كولومبوس ب200سنة
_______________________
هو أبو بكر الثاني” أو “أبو بكر إبن محمد” وهو تاسع منسى أو السلطان، حكم إمبراطورية مالي. هذا الملك كان شخصية عجيبة بالفعل فقد تنازل عن الملك لكي ينتقل إلى أرض جديدة وينشر الإسلام هناك. الإمبراطور أبو بكر تخلى عن العرش عام 1311 حيث قام بتجهيز نحو 200 سفينة بمصاحبة نحو 2000 زورق إضافي أي أنه سبق رحلة كولومبوس بنحو 200 عام.
وقد أكد كريتوفر كولومبوس في مخطوطة كتبها بيده الوجود الإفريقي في القارة الأمريكية وذكر أن سكان أمريكا الأصليين تعلموا كيفية صهر الذهب ومذجه بالمعادن الأخرى، وأضاف كولومبوس أن تلك الطريقة هي طريقة إفريقية خالصة ومن غير المعقول أن يكون سكان امريكا تعلموها بحرفية أفريقية عن طريق الصدفة.
قصة مغامرة أبي بكر ذكرها أخوه الأصغر منسى موسى حين غادر تومبكتو (وهي نفسها التي في دولة مالي الحالية)إلى مكة لاداء الحج عام 1324.
وعندما وصل إلى مصر إلتقى بالمؤرخ العمري الذي دون ما قاله موسى عن رحلة أخيه وذكر أن ابا بكر قبل أن ينطلق أجرى العديد من التجارب على السفن وقام بإختبار قوة تحملها وإستعن بخبرات عربية لصناعة سفن شبيهة بتلك التي يستخدمها العرب ثم قام بتحميل السفن بمأونة غذائة مجففة تكفي لعامين إضافة إلى أطنان الذهب لمقايضتها مع الناس الذي يمكن أن يلقاهم.
كما أن لبروفسور الأمريكي في الدراسات الأفريقية في جامعة “روت غورز” الأمريكية “إيفان فان ثيرتيما” ذكر هذه القصة عام 1976 وذلك في كتابة “لقد جاؤوا قبل كولومبوس” ودلل البروفيسور فان ثيرتيما على قصة الوجود الأفريقي في أمريكا قبل كولومبوس بالأدلة والبراهين التي رصدها في الأمريكيتيين.
قصة الملك العجيب “أبي بكر الثاني” ذكرها أيضا العالم المالي “غاسو غيوارا” والذي أجرى أبحاثا في هذا الموضوع أيضا.
يذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC أوردت تقريرا عن هذه الحقائق، وهناك قبائل هندية إلى يومنا هذا مازالت تكتب في حروف اللغة “المانديكية الإسلامية”.
..
-------------
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حذر العالم من ملك اليهود المنتظر فقتلوه--منصور عبد الحكيم

نشأت الصحافة وتطورها فى العالم --بقلم منصور عبد الحكيم

مؤلفات الكاتب/ منصور عبدالحكيم حسب سنوات صدورها من عام 1990 حتى 2017 تصل الى 180 كتاب.